السبت، 26 مايو 2012

أين يجب أن تضع إعلاناتك على صفحات بلوجر او موقع معزول

يتفاوت أفضل موقع لإعلانات Google من صفحة لصفحة، استنادًا إلى المحتوى. وإليك القليل من الأسئلة التي يجب أن تسألها لنفسك عندما تفكر في اختيار موضع لإعلاناتك:
  • ما الذي يحاول المستخدم تحقيقه بزيارته لموقعي؟
  • ما الذي يهدف إليه المستخدمون عند عرض صفحة معينة؟
  • أين يتركز انتباههم في أغلب الأحوال؟
  • كيف يمكنني دمج الإعلانات في هذه المنطقة دون اعتراض طريق المستخدمين؟
  • كيف يمكن أن أحافظ على مظهر الصفحة واضحًا و مرتبًا وجذابًا؟

تبدو مواقع معينة أكثر نجاحًا من المواقع أخرى. توضح "خريطة النقاط الساخنة" هذه المكان المثالي على نموذج لتنسيق إحدى الصفحات. تتدرج الألوان من البرتقالي الغامق (أقوى أداء) إلى الأصفر الفاتح (أضعف أداء). غالبًا ما يكون أداء الإعلانات التي يقع موضعها في المنطقة العلوية من الصفحة أفضل من أداء تلك الموجودة أسفلها وذلك في حالة تساوي كافة الظروف الأخرى. وعادة ما يكون أداء الإعلانات الموجودة بالقرب من المحتويات الغنية ومساعدات الانتقال جيدًا لأن المستخدمين يركزون انتباههم على هذه المناطق في الصفحة.
وبينما تعتبر خريطة المواقع الساخنة هذه مفيدة لكونها دليل للأماكن، فنحن ننصح بشدة بوضع مستخدميك أولًا عندما تحدد موقعًا للإعلان. فكر في سلوكهم المحتمل في الصفحات المختلفة، وما سيكون أكثر فائدةً ووضوحًا بالنسبة لهم. وستجد أن أفضل موضع للإعلان ليس دائمًا كما تتوقع على صفحات معينة.
فعلى سبيل المثال، تظهر مدى أهمية وضع الإعلانات مباشرةً أسفل نهاية المحتوى المحرر على الصفحات التي يركز فيها المستخدمون عادةً على قراءة مقال ما. فالأمر يبدو تمامًا كأن المستخدمين بعد الانتهاء من القراءة يسألون أنفسهم "ما الذي يمكنني أن أقوم به بعد ذلك؟". وتستطيع بدقة الإعلانات المستهدفة إجابتهم على هذا السؤال.

1 التعليقات:

bouzidi abdelkarim يقول...

the best

إرسال تعليق

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م